مميزات استخدام خدمة VPN






عند استخدامك لخدمة VPN وتوجيه جميع اتصالاتك عبر هذه الخدمة ستحصل على المميزات التالية:

1: حماية إضافية من الهاكرز ومجرمي الإنترنت:


خدمة VPN هي تقنية تسمح لك بحماية هويتك وبياناتك أثناء الاتصال بالإنترنت، الجدران النارية Firewall تقوم بحماية بياناتك في جهازك فقط، وبرامج Anti-virus تقوم فقط بحمايتك من الفيروسات والبرامج الضارة، خدمة VPN على العكس من ذلك تماماً فهي توفر الحماية والخصوصية عندما تغادر بياناتك من جهازك إلى شبكة الإنترنت.

2: الحماية من مراقبة وتسجيل البيانات الخاصة بك من قبل مزود خدمة الإنترنت:


مزود خدمة الإنترنت ISP تمر عليه جميع البيانات الخاصة بالمستخدمين المتصلين بالإنترنت عن طريقه، وعنده جميع السجلات الخاصة بالمواقع التي يتصفحها المستخدمين، وهو قادر على اعتراض جميع البيانات التي تنتقل إلى الإنترنت عن طريقه ومشاهدة محتواها، وقد يحتفظ بها لمدة معينة، والمشكلة هنا أننا كمستخدمين لا نعلم ماذا سيفعل مزود خدمة الإنترنت بسجلاتنا وبياناتنا، فمن الممكن مثلا أن يتعاون مع الحكومة عندما تطلب منه بيانات أحد المستخدمين، ولذلك وحفاظاً على الخصوصية أغلب المستخدمين يقوموا بتشفير بياناتهم واتصالهم لتفادي مراقبة مزودي خدمة الإنترنت.

وخدمة VPN تقوم كما ذكرت سابقاً بتشفير اتصالك وبياناتك بحيث لا يستطيع مزود الخدمة الاطلاع عليها.

3: إخفاء عنوان IP Address لحماية هويتك وموقعك وإبقائك مجهول أثناء الاتصال:


في بعض الدول، وخصوصاً الدول التي تحد من حرية التعبير، من الضروري في اغلب الأحيان أن يكون المستخدم أو الناشط في الإنترنت قادر على حماية هويته من الكشف حتى لا يعرض نفسه للملاحقة، وذلك عن طريق إخفاء هويته في الإنترنت.

فمزود الإنترنت الذي تتصل من خلاله بالإنترنت، يعطيك أثناء اتصالك بالإنترنت رقم يسمى بــ IP Address وهذا رقم فريد لا يمكن أن يحصل عليه شخص آخر، وهو تماماً كرقم الهاتف.

في الواقع مزود الخدمة ليس فقط قادر على تحديد هوية صاحب أي عنوان IP Address، بل هو أيضا يستطيع الكشف عن موقعه وغيرها من المعلومات عنه، وكل موقع تزوره باستخدام هذا العنوان IP Address يتم تسجيله من قبل صاحب الموقع، ومزود خدمة الإنترنت، وقد يتم تخزين هذه المعلومات لسنوات وسنوات!

خدمة VPN تمنع ذلك عن طريق منحك عنوان IP Address مجهول، وتقوم بإخفاء عنوان IP Address الحقيقي وهذا يجعل من المستحيل تتبعك أثناء اتصالك بالإنترنت، لا أحد، ولا حتى مزود خدمة الانترنت، أو المواقع التي تزورها، أو محرك البحث، قادر على معرفة عنوان IP Address الحقيقي الخاص بك.

4: حمايتك أثناء اتصالك بشبكات الوايرلس العامة :Wi-Fi hotspots


إذا كنت ممن يستخدم جهازه المحمول سواء اللابتوب أو الهاتف في الأماكن العامة كالمطارات أو الفنادق والمطاعم أو المجمعات، وتستخدم خدمة Wi-Fi hotspots الخاصة بها، قد يكون اتصالك عرضة للتنصت والتجسس من قبل أصحاب الشبكة أو الهاكرز.

خدمة VPN تقوم بتشفير كل اتصالاتك بين جهازك و VPN Server الخاص بموفر الخدمة، مما يمنع أي احد من الاطلاع على بياناتك.

5: تصفح المواقع المحظورة وتجاوز الرقابة على الإنترنت التي تفرضها دولتك:


العديد من الدول اليوم تقوم بفرض رقابة مشددة على الإنترنت وبحظر مواقع الإنترنت والشبكات الاجتماعية، إما لأسباب سياسية، وربما لأسباب أخرى، خدمة VPN تساعدك على تجاوز الرقابة والحجب والحظر الذي تتعرض له أغلب المواقع في دولتك، عن طريق ربطك بــ VPN Server خارج دولتك وفي دولة لا تفرض رقابة من هذا النوع على الإنترنت.

6: تجاوز القيود الجغرافية:


بعض الشركات في الإنترنت تفرض قيود على الوصول لمحتواها والاستفادة من خدماتها خارج دولتها، فمثلاً بعض المواقع تفرض على المستخدم الذي يريد الاستفادة من أحد خدماتها أن يكون في الدولة الموجودة فيها الشركة نفسها، عن طريق امتلاك حساب محلي مثلاً وغير ذلك.

لكن باستخدام خدمة VPN بإمكانك الاتصال بــ VPN Server في أي دولة تريدها، والحصول على IP address محلي لأي دولة حيث تتصل بالإنترنت وكأنك موجود في هذه الدولة، مما يساعدك على تجاوز هذه القيود والوصول إلى المحتوى بشكل كامل.



السابق

التالي

القائمة