تثبيت واستخدام Tor في Windows






موقع Tor يحتوي على أشكال مختلفة من الحزم الخاصة ببرنامج Tor والحزمة الأفضل الموصى بها هي حزمة Tor Browser وتحتوي هذه الحزمة على متصفح مبني على متصفح Firefox تم إعداده مسبقاً حتى يجعل تصفح الإنترنت آمناً عن طريق Tor وهو لا يحتاج إلى تنصيب، كل ما عليك هو تحميل الحزمة وفك ضغطها ومن ثم استخدام برنامج Tor والخطوات التالية طريقة تحميل واستخدام البرنامج بالتفصيل.
  • 1: تحميل البرنامج:

  • لتحميل حزمة Tor Browser ادخل على الرابط التالي واختار نظام التشغيل الذي تريد استخدام Tor فيه واللغة المفضلة عندك:

    https://www.torproject.org/projects/torbrowser.html.en

    كما يمكن الحصول عليه عبر ارسال إيميل إلى العنوان: [email protected]، على أن يكون محتوى الرسالة نوع النظام الذي ستستخدم فيه Tor.
  • 2: فك ضغط البرنامج:

  • في هذه الخطوة سنقوم بفك الضغط عن البرنامج بواسطة البرنامج التنفيذي الذي قمنا بتحميله في الخطوة الأولى، والصورة التالية توضح ذلك، بعد اختيار المكان الذي تريد فك ضغط البرنامج فيه، اضغط Extract.
  • 3: تشغيل البرنامج:

  • بعد فك الضغط عن البرنامج، افتح المجلد Tor Browser من المكان الذي قمت بفك البرنامج فيه، وقم بتشغيل الملف Start Tor Browser، كما توضح الصورة التالية:
  • 4: ستظهر نافذة برنامج Vidalia Control Panel كما في الشكل التالي، وهي تحاول الاتصال بشبكة Tor:
  • 5: عندما تكتمل عملية تشغيل البرنامج والاتصال بشبكة Tor ستظهر صفحة Tor Browser وهي عبارة عن متصفح Firefox محمول، فقط المواقع التي تقوم بتصفحها عن طريق Tor Browser هي من ستمر عبر شبكة Tor وبذلك يكون اتصالك آمن ومجهول، وغيرها من المتصفحات مثل Internet Explorer أو Google Chrome لن تمر عبر شبكة Tor وبذلك لن تتأثر ولن يكون الاتصال بها وتصفح المواقع من خلالها آمن ومجهول.

  • كما تلاحظ في الصورة السابقة، Tor غير IP Address الخاص بك الذي ستستخدمه أثناء اتصالك وتصفحك المواقع، وبذلك تكون مجهول الهوية حتى إغلاقك للبرنامج، وعند تشغيلك للبرنامج مرة أخرى تحصل على IP Address جديد.

    وعند انتهائك من تصفح المواقع وتريد إغلاق Tor كل ما عليك فقط إغلاق صفحة Tor Browser، وبشكل تلقائي سينتهي اتصالك بشبكة Tor، وللحفاظ على الخصوصية ستحذف جميع المواقع التي قمت بتصفحها من History وأيضا جميع ملفات Cookies.

    تذكر أن Tor يقوم بإخفاء اتصالك وتشفير كل شيء داخل شبكة Tor، لكن لا يمكنه تشفير اتصالك بين شبكة Tor والوجهة النهائية، ولذلك إذا كنت تنقل معلومات حساسة مثل معلومات الدخول وكلمات المرور أثناء اتصالك، كتصفحك للمواقع البنكية وغيرها، فكن حذر للغاية وتأكد من استخدامك في اتصالك بروتوكول التشفير https حتى تكون أكثر امان.


    السابق

    التالي

    القائمة