حول الكتاب





ليس هناك أدنى شك في أن التقنية بشكل عام والإنترنت بشكل خاص وفرا لنا العديد من الفوائد والمميزات، واختصرا علينا طريق الوصول إلى المعلومة والمعرفة، ولكنهما فتحا لنا أيضا أبواب جديدة من المخاطر وطرق أخرى للأعداء للوصول الينا، وسيزال الاستهداف مستمرا في هذا الجانب ما دمنا لا نعرف كيف نحمي أنفسنا ونقفل هذه الأبواب.

في هذا الكتاب ستجد عزيزي القارئ وسائل وطرق لحماية هويتك على الإنترنت، هذه الهوية التي أصبحت هدفاً لمجرمي الانترنت بمختلف مستوياتهم واساليبهم، وبمختلف أهدافهم ونواياهم.

في خلال صفحات هذا الكتاب المتواضع ستتعرف على كيفية الحفاظ على مجهوليتك في الإنترنت والبقاء بعيد عن اعين المتطفلين ومجرمي الانترنت.

ينقسم هذا الكتاب إلى أربعة فصول، تحتوي على معلومات عن الهوية في الإنترنت وطرق حمايتها واخفائها.

هذا الكتاب يستهدف المستخدمين المبتدئين والذين لا يملكون المعرفة في المخاطر التي تتعلق بالإنترنت وما يتعلق به وطرق الحماية من هذه المخاطر، ويستهدف أيضاً المستخدمين المتقدمين الذين يملكون معرفة بسيطة حول هذه المخاطر لكن لا يعرفون طرق حماية أنفسهم بشكل أفضل.

ويعتبر هذا الكتاب دليل للمستخدمين العاديين والناشطين والمدونين في الإنترنت الذين يتصلون بالإنترنت للوصول إلى مختلف الخدمات فيه مثل المواقع والبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية وبرامج المحادثة وتحميل الملفات والصور والفيديو وغير ذلك، ويحتوي هذا الدليل على بعض الوسائل والأدوات لحماية هويتهم في الإنترنت والحفاظ على المجهولية فيه.

يحاول هذا الكتاب توصيل المعلومة للقارئ عن طريق تحقيق توازن بين شرح مفاهيم يحتاج إلى معرفتها تتعلق بالمخاطر التي قد يواجهها في الإنترنت، وبين طريقة حماية نفسه من هذه المخاطر أو التقليل منها على الأقل.


السابق التالي القائمة